»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

اقلع عن فيسبوك ، كيف تعالج نفسك من ادمان الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعى





هل تخيّلت حياتك قبل مواقع التواصل الاجتماعى مثل فيس بوك ؟ هل نظرت الى من هم حولك وكيف انك تركت اغلب اصدقائك لكى تجلس فقط على الكمبيوتر او الموبايل لتشاهد مقطع او تجرى حوار عن شىء ما على الفيس بوك؟ ، او حتى اى موقع اخر من مواقع التواصل الاجتماعى تويتر وجوجل بلس او حتى يوتيوب ; تخيل حياتك بدون الفيس بوك وكيف كنت تصل رحمك او كنت فعال اكثر واكثر مع المجتمع من حولك ، كيف كانت حياتك رائعة وانت تشاهد وتقرأ كل اسبوع كتاب ما او حتى تمارس رياضتك المفضله مع اصدقائك الذين انهكتكم مواقع التواصل الاجتماعى وابعدتهم هم كذلك عن ذوييهم .

طرق علاج ادمان المواقع الاجتماعيه [ فيس بوك ، تويتر ، جوجل بلس ، يوتيوب ] :

بعض الناس يقولون انهم يتذكرون اعياد الميلاد والمناسبات العائلة عن طريق الفيس بوك ، اذاً اجلب الان مذكره واكتب فيها كل اعياد ميلاد اصدقائك ، والمناسبات العائلية المهمه وحاول ان تكون هذه المذكره فى مكان ما معرف لديك ، وراجعها باستمرار ، او فى هاتفك الجوال افتح Calendar التأريخ واكتب ملاحظتك فيه اذا كانت لديك ذاكرة كالاسماك وتنسي بسرعه .

قد تقول فى نفسك اننى على اطلاع دائم بما يجرى على الساحه بالنسبه لاصدقائى واننى اطلع دائما على الصور والفيديوهات المشاركة من قبلهم او الرسائل التى يرسلونها لبعضهم او حتى ما يكتبونه على الحائط الشخصى فى البروفايل ، اليك الحل ، حدد لنفسك يوماً معيناً فى الاسبوع وحدثهم فيه واطلع على اخبارهم وما يجرى من احداث حولهم ، صدقنى ستجد فى ذلك متعه رهيبة .

بعض الناس يقول ان العمل قد يأخذهم من احلى اللحظات ، او يضيع عيلهم ما يتبقي من الاوقات ، فيفرون الى الراحه وليس لديهم وقت لمقابلة اصدقائهم ، اليك الحل ، حاول ان تنجز عملك سريعا وان تلتقى باصدقائك كما كنت تفعل قديماً ، عد وليمة عشاء وادعهم الى تناولها ، ولن تجد فى ذلك صعوبة اطلاقاً ، الا اذا كنت تريد توفير المال ، وهذا امر اخر ، حاول يا اخى ان تدعهم الى تناول بعض الشاى والمقبلات اللذيذه .

يقول اخرون انهم يطلعون دائما على المقالات الشيقة والمواضيع الهامة على الفيس بوك ، اليك الحل ، هناك بعض المواقع العامة الاخرى التى بامكانك الاطلاع على جديد الاخبار فيها واخر المقالات العامه الاخرى ، مثل اليوم السابع اوالجزيرة الاخبارية المصرى اليوم او موقع طبي او ثقافه وعلوم او موقع اخبار التقنية ، كل هذه المواقع قد تفيدك افضل من الفيس بوك لانك تدخل الى معظمها عن طريق الفيس بوك .

ابتعد عن الكمبيوتر او الموبايل قدر ما امكن ، اغلق الواى فاى او اتصال شبكة الانترنت 4g وحاول ان تجلس فى مكان تسترخى فيه ولا تفكر الا فى اشياء جيده ، حاول ان تجد مكان روحانى ، كأحد دور العبادة وحاول ان تقرأ كثيرا واشغل وقت فراغك بما ينفعك .

كبسولة العلاج : حدد لنفسك يومياً ساعتين فقط على الفيس بوك ولا تزيد ، وقلل من عدد ساعات جلوسك على الانترنت .
مضاد حيوى قوى وفعال : تطوع فى فعل الخير ، مارس الرياضه .

اغلق الان حساب فيس بوك نهائيا ➤


    اضف تعليقاً عبر:

  • blogger
  • disqus

الابتسامات

0102030405060708091011121314151617181920212223242526272829303132333435363738394041424344

design by : bloggerinarab, powered by : blogger
كافة الحقوق محفوظة لمدونة Tech Show 2014 - 2015